عندما لا يكون ابني سيئًا بما يكفي للبقاء في المنزل

لا تتطلب جميع الأمراض بقاء الطفل في المنزل. في بعض الحالات ، تكون الوقاية مطلوبة فقط لمنع انتشار المرض للآخرين. معرفة شيء عن كيفية انتشار بعض الأمراض واتخاذ الاحتياطات اللازمة للحد من انتقال الأمراض يمكن أن تساعدك على اتخاذ قرارات أفضل حول صحة أطفالك لنقلهم إلى المدرسة أم لا.

رأيت جيد للذهاب إلى المدرسة

كقاعدة عامة ، إذا كان الطفل يستطيع القيام بأنشطة عادية دون تعب ، فإن تناول الطعام والشراب بشكل طبيعي وليس له حمى أو إسهال أو قيء ، يمكنه الذهاب إلى المدرسة. فقط تأكد من أنها ستستغرق وقتًا أطول قليلاً حتى يتم استردادها بنسبة 100٪.


ضع في اعتبارك أن الحمى خالية يعني عدم وجود حمى عند عدم تناول عقار اسيتامينوفين أو ايبوبروفين. يقوم بعض الآباء بإدارة الباراسيتامول أو الأيبوبروفين للأطفال لتقليل الحمى قبل إرسالهم إلى المدرسة. هذا مشكلة لسببين:

1. إذا كان الطفل يعاني من الحمى ، فذلك لأن هناك عدوى في الجسم. عندما يحارب الجسم عدوى ، يكون أكثر عرضة للإصابة بمرض آخر. وهذا يعني أن الطفل الذي يذهب إلى المدرسة بحمى علاجية يمكن أن يصاب بمرض أكثر خطورة.

2. إرسال الطفل إلى المدرسة بحمى علاجية هذا يعني أنه يمكن أن يكون معدًا وينشر مرضك للآخرين دون معرفة ذلك.


عند التفكير في كيفية إبقاء الأطفال في المدرسة ، يقول المثل: الوقاية خير من العلاج. مساعدة الأطفال على تعلم كيفية رعاية أجسادهم من سن مبكرة ستساعد في الحفاظ على صحتهم وتبدأهم على الطريق الصحيح لتعلم كيفية الاعتناء بأنفسهم. بشكل عام ، يزيد هذا من عدد الأيام التي يقضيها الأطفال في المدرسة ويتعلمون.

الوقاية: أفضل طريقة لعدم المرض

الوقاية من المرض هي أفضل طريقة لإبقاء الأطفال في المدرسة. يمكن تعليم الأطفال من سن مبكرة لتطوير مهارات تجعلهم يتمتعون بصحة جيدة على أساس يومي. إن نمذجة هذه السلوكيات للأطفال هي أفضل طريقة لمساعدتهم على فهم أهميتهم وكيفية تنفيذها في أنشطتهم اليومية.

غسل اليدين علّم أطفالك أن يغسلوا أيديهم بشكل صحيح ومتكرر. يجب على الأطفال (حقا ، الجميع) غسل أيديهم:


- قبل وجبات الطعام
- قبل تحضير الطعام
- قبل لمس عينيك أو أنفك أو فمك (على سبيل المثال ، نفخ الأنف ، تنظيف أسنانك ، إزالة العدسات اللاصقة)
- بعد استخدام الحمام
- بعد أن كنت في الشارع
- بعد لمس الحيوانات
- بعد السفر عن طريق وسائل النقل العام
- بعد العطس أو السعال

كيف تغسل يديك جيداً:

1. أيدي مبللة بالماء الجاري النظيف وتطبيق الصابون.
2. فرك اليدين مع إيلاء اهتمام خاص للظهر ، بين الأصابع وتحت الأظافر.
3. فرك اليدين معا لمدة لا تقل عن 20 ثانية. يمكن تعليم الأطفال أن عليهم غناء عيد ميلاد سعيد مرتين على التوالي لقياس الوقت الصحيح.
4. شطف كلتا اليدين بالماء الجاري. أخبر الأطفال أن الجراثيم على أيديهم "اذهب" أسفل استنزاف 5. قم بتجفيف يديك بمنشفة نظيفة.

إذا لم تكن الأيدي قذرة بشكل واضح ولم يكن لدينا مياه جارية لغسل أيدينا ، يجب تشجيع الأطفال على استخدام مطهر يد كحولي.

حماية الآخرين

يمكن للأطفال تعلم تقنيات لمنع انتشار المرض للآخرين ، وخاصة خلال فترة الحضانة (الوقت قبل ظهور الأعراض ، ولكن عندما يكون المرض بالفعل في الجسم).

1. تشجيع الأطفال على العطس في المرفق بدلا من يديك لمنع انتشار الجراثيم للآخرين.
2. حلق الأطفال كيفية تنظيف أنوفهم بمنديل من الورق بدلاً من فرك يدك أو ذراعك باستخدام أنفك.
3. علم الأطفال لغسل أيديهم بعد استخدام الحمام.
4. علّم الأطفال غسل أيديهم بعد نفخ أنفهم أو عطسهم.

احموا أنفسهم

بالإضافة إلى غسل اليدين في الوقت المناسب ، يمكن للأطفال تقليل عدد الإصابات التي يعانون منها:

1. إبقاء يديك بعيدًا عن عينيك وأنفك وفمك. هذا هو المكان الذي تدخل الجراثيم أكثر في الجسم. هذا يمكن أن يكون صعبا بشكل خاص في الأطفال الذين يعضون أظافرهم.
2. تعليم الأطفال عدم المشاركة يمكن أن تقلل الزجاجات أو الطعام أو بلسم الشفاه أو الحلوى من الطرق التي تدخل الجراثيم من خلالها إلى الجسم.
3. تناول نظام غذائي صحي ومتوازن لدعم نظام مناعة جيد.
4. النوم بما فيه الكفاية للحصول على راحة كافية.

ديانا ماري ماسونوخبير في التعليم وصحة الأسرة. مؤلف بلوق الدكتور Deanna ماري ماسون. نهج تعليمي للتكيف

قد يثير اهتمامك:

- الأطفال في الحضانة: 10 عمليات حموية سنوياً

- أمراض الطفولة: ما الذي يجب توصيله في المدرسة؟

- الإسهال عند الرضع

- التهاب الأذن في الطفولة ، متى يكون الصرف في الأذنين ضروري؟

- كيفية الوقاية من التهاب الملتحمة

فيديو: الموتى السائرون الحلقة الاولى : مترجم عربي - محاولة العيش ! | TWD Final Season Ep 1 #1


مقالات مثيرة للاهتمام

تثقيف للعيش معا: ليست كل المعايير هي نفسها

تثقيف للعيش معا: ليست كل المعايير هي نفسها

في الواقع ، ليس كل شيء المعايير هم نفس: هناك قانوني أو أخلاقي أو أخلاقي ومدني. بالإضافة إلى ذلك ، ليس كلهم ​​يتمتعون بنفس الصلاحية ، بل هناك قواعد قانونية ضد الأخلاق. يجب على الآباء تعليم أطفالهم على...

أنشطة لتعليم قيمة احترام الأطفال

أنشطة لتعليم قيمة احترام الأطفال

الصيف والاجازات ووقت الفراغ. تعددية يمكن الاستفادة منها بطرق عديدة ، من قراءة كتاب جديد ، اللعب بطرق مختلفة وحتى الشعور بالملل لتفعيل الخيال. ولكن يمكن أيضا أن تكون هذه المساحات مخصصة لتدريس مختلف...

الحيل لرواية القصص للأطفال

الحيل لرواية القصص للأطفال

أفضل القصص ، إذا لم تحسبها بشكل صحيح ، فلن تصل إلى قلوب الأطفال. يشبه الصوت والإيماءات التعجب أو علامات الاستفهام ، باعتبارها مهمة أو أكثر من محتوى القصة التي لدينا. يعطونا عاطفة القصة. إنها تعطي...