يمكن للوجبات الغذائية غير المرغوب فيها في مرحلة الطفولة تؤثر على الخصوبة

القائمة التي توضع على الطاولة مهمة جدا ، كما يقول المثل: "نحن ما نأكله". من بين جميع الأطعمة التي تعتبر سيئة للصحة ، وقد ثبت الوجبات السريعة مع العديد آثار سلبية في الجسم. العواقب التي قد لا تكون واضحة في الوقت الحاضر ، ولكن قد تظهر في النهاية.

واحدة من هذه النتائج هي تلك التي تبرز في الدراسة المنشورة في المجلة التكاثر البشري. يشير إلى الخطر الذي يواجهه خصوبة اتباع نظام غذائي غني بالوجبات السريعة ، وهو تحذير يستهدف النساء تحديدًا ، اللواتي يمكن أن تكون هذه الأطعمة عقيمة في مرحلة البلوغ أو تجد صعوبة في الحمل.


خطر العقم

المسؤولون عن هذا التحقيق مع عينة من تقريبا 5600 امرأةبين 18 و 43 سنة ، من أستراليا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة وأيرلندا ، وجميعهم كانوا في المراحل الأولى من حملهم الأول. رصدت القابلات اللائي يقمن برعاية هؤلاء الأمهات الحوامل نظام غذائي للمشاركين في الشهر الذي سبق الحمل ، لتسجيل طول المدة التي استغرقتها حمل المرأة بمجرد بدء محاولتها.

وفقا للدراسة ، يعتبر الزوجان عقيما عندما يستغرق أكثر من عام للحصول على الحوامل ، في حالة 8 ٪ من المشاركين. "النتيجة الرئيسية هي أن خطر العقم ، أي ، أخذ أكثر من 12 شهرا لتحقيق الحمل ، انتقل من 8 ٪ في المئة لجميع النساء إلى 12 ٪ في النساء مع وجود أقل من الفاكهة في الحمل ،" تشرح. ال كلير روبرتس، المؤلف الرئيسي للدراسة.


"نحن نقدر أيضا زيادة في 8 إلى 16٪ تشرح روبرتس ، في حين أن النساء اللواتي تناولن الفاكهة ثلاث مرات أو أكثر في اليوم يحصلن على الحامل قبل نصف شهر من النساء اللاتي تناولن هذا الطعام ، في خطر العقم لدى النساء اللاتي تناولن أربع وجبات أو أكثر من الوجبات السريعة كل أسبوع. فقط بضع مرات في شهر واحد. وعلاوة على ذلك ، أصبحت النساء اللائي تناولن الوجبات السريعة مثل الهامبرغر والبيتزا والدجاج المقلي والبطاطس المقلية أربع مرات أو أكثر أسبوعياً حاملاً ، في المتوسط ​​، بعد شهر واحد من النساء اللاتي لم يأكلن أبداً. أكلوا الوجبات السريعة.

الوصايا العشره من غرفة الطعام الجيده

في رأي هو أن تأثير النظام الغذائي في المنزل في الناس. كيفية جعل أصغر هؤلاء الآكلين جيدة؟ هذه بعض الاقتراحات:

- تسليط الضوء على فوائد اتباع نظام غذائي متوازن: أقل خطر من الحصول على المرض ودائما صحية للعب.


- عالم من النكهات. لماذا لا تجعل من تناول نشاط ممتع؟ الكثير من النكهات لاكتشافها.

- حكم خمس وجبات. تأكد من توزيع جميع الأطعمة في خمس وجبات ، وبهذه الطريقة سوف تجنب التقطيع بين الوجبات وسوف يتم إشباع الإحساس بالشهية.

- الوالدين الوعظ على سبيل المثال. سيكون من الظلم أن نطلب من الأطفال أن يأكلوا بشكل أفضل وأن يكون لديهم نظام غذائي سيء ، عليك أن تدخل السيارة وتراهن على قائمة طعام صحية.

- الخيال. التلفزيون والعديد من المسلسل يقدمون الخضار على أنها شيء فظيع ، فلماذا لا يتناقض مع هذه الرسائل التي تقدم أطباق ذات مظهر أفضل؟

- دمج الأطفال. من الطرق الجيدة لتشجيع الصغار على تناول الطعام هو السماح لهم بإعداد الأطباق التي سيأكلونها في وقت لاحق.

داميان مونتيرو

فيديو: ماذا بعد مرحلة إرجاع الأجنة .. خطوات ونصائح وحذر للسيدات


مقالات مثيرة للاهتمام

الحيل البسيطة التي يمكن للعائلة بأكملها منع العدوى

الحيل البسيطة التي يمكن للعائلة بأكملها منع العدوى

مثال على أن أي منزل هو تعايش موجود في وصول مرض في المنزل. عندما تظهر الحالة ، يكون جميع أعضاء هذه النواة عرضة للتعاقد عليها. القرب من قريب مع مشاكل صحية مثل فيروس أو البرد ، يزيد من فرص التعاقد.سبب...

4 نصائح لنوم الوليد

4 نصائح لنوم الوليد

إذا كان طفلك قد تغير أنماط النوم واستيقظ في الليل وينام خلال النهار ، يجب القيام بشيء ما. ربما مع الإجراءات الروتينية الصغيرة يمكنك تصويب لصالحك وبقية أفراد العائلة دورة نومك: دائمًا ما تنام في نفس...

الأطفال المصابون باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه: خطة الصدمة في المنزل والمدرسة

الأطفال المصابون باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه: خطة الصدمة في المنزل والمدرسة

الصغار مفرط هم عادة أطفال متهورون ويتصرفون دون تفكير ، ويسعون إلى إرضاء أي دافع على الفور ، ولديهم القليل من التسامح تجاه الإحباط وقليل من ضبط النفس والتحكم في النفس. عند تقديم عدم النضج في الفص...