انتقاد الأطفال الذين يعانون من صعوبات في التعلم ، وكيفية الاستجابة لهم

ليس كل الناس يتعلمون في الوتيرة نفسها. هناك بعض الأطفال الذين لديهم مشكلة أكثر بقليل من أقرانهم لاتباع الطقوس إما لأنهم يعانون من نقص في العجز ، أو مشاكل في الأذن أو بعض الاضطرابات الأخرى التي تجعلهم يتراجعون قليلاً وراء البقية. قد يكون هؤلاء القُصَّر موضع انتقادات بأنهم لا يفهمون هذا السياق الشخصي.

يجب على الآباء الإجابة على هذه الانتقادات والخروج دفاعًا عن أصغر أفراد العائلة صعوبة في التعلم. سيتعين على الكبار شرح خطأهم للنقاد وإظهار أن الأطفال الذين يعانون من هذه المشاكل لا يحتاجون إلا إلى وقت أطول قليلاً من البقية لتحقيق النتائج نفسها. بهذه الطريقة ، سيشعر الصغار بالدعم والثقة الأكبر ، بدلاً من الاعتقاد بأنفسهم أقل من الباقي.


إجابات للنقد

إذا كان أحد الأقارب أو أحد معارفه خلال الاجتماع يجعل هذا الانتقاد هو الأصغر ، يمكن للوالدين الإجابة على النحو التالي وشرح حالة الطفل. هذه بعض النصائح التي يقدمها فهم الأساس:

"هذا الطفل كسول"

يجب على من يطلق هذا النقد أن يدرك أنه لا شيء أبعد من الواقع. في الواقع ، يعمل الأطفال الذين يعانون من صعوبات أكثر صعوبة في حل هذه المشكلات والوصول إلى مستوى البقية. لا يحدث إلا أن النتائج تستغرق وقتًا أطول قليلاً للوصول.

"يمكنني القيام بعمل أفضل"

إن عدم معرفة مقدار الحياة الأكاديمية التي يمكن أن تعرقل صعوبات في التعلم مثل عسر القراءة يمكن أن يسبب للبالغين الآخرين قيمة النتائج بشكل سلبي. في هذه الحالات ، يجب أن نجعلهم يفهمون أن هناك بالفعل خطة للتأكد من أن آثار هذه المشاكل قد انخفضت وأن النتائج تصاحبها.


"يريد الحصول على الاهتمام"

صحيح أن بعض الأطفال يدعون الانتباه عن طريق إظهار المواقف العصبية أو الصراخ. ولكن في حالة الأطفال الذين يعانون من اضطراب نقص الانتباه ، ADHD ، هناك مشكلة حقيقية وراء هذه المواقف. يجب على الآباء أن يشيروا إلى وجود تشخيص يفسر هذا السلوك.

"لماذا لا تتصرف تتصرف هكذا؟"

بعد حالة اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ، يمكن للوالدين أن يشرحوا لزملائهم في الصف أنه ليس من السهل قول "من أجل" وأن هذا السلوك يتوقف مؤقتًا. أما بالنسبة لشخص مصاب بالزكام ، فمن المستحيل التوقف عن السعال ، بالنسبة لأولئك الذين يعانون من هذا الاضطراب ، يحتاجون إليه قبل العلاج.

"ابني..."

كما يقول المثل ، "المقارنات البغيضة". كل حالة هي عالم ، ومثل الطفل الذي يعاني من صعوبات في التعلم ، سيكون لدى طفل هذا الشخص مشاكل أخرى يجب حلها ولا تستحق المشاركة مع الآخرين.


"ماذا سأفعل ..."

في هذه الحالات يكون أفضل استجابة هو شكر المجلس وفي حال كان لديك اهتمام ، تعمق في ذلك. على سبيل المثال ، توصية حول اختصاصي يمكنه مساعدة الطفل. خلاف ذلك ، من الأفضل عدم الوقوع في المناقشة ومواصلة المراهنة على النموذج التعليمي الذي تحاول من خلاله تحسين مشاكل الطفل.

داميان مونتيرو

فيديو: The Nicaraguan Revolution


مقالات مثيرة للاهتمام

نيسان ميكرا: غزلي بنقطة عدوانية

نيسان ميكرا: غزلي بنقطة عدوانية

الجديد هنا ميكراسوف يخطو الشوارع فبراير ويمكنك الذهاب التكليف. في هذه اللحظة يبدأ النطاق بسعر أساسي 13500 يورو.إذا بدأنا في إجراء المقارنات ، يمكننا أن نترك النموذج إلى حد ما بعيدًا عن السيارات...

معلمتي لديها هوس: من هو على حق؟

معلمتي لديها هوس: من هو على حق؟

عندما دخلت ماريا المنزل ، لم يكن من الضروري أن أسألها عن المزاج الذي جاءت منه: "ماما ، دونا كارمن لديها هوس بالنسبة لي ، عاقبتني بشكل غير عادل دون توقف ، لقد تحدثت معي في صف لورديس وعاقبني" سنور...

"الآباء النمر" الذين يريدون أطفالا فرط الإعداد

المنهائي هو عالم منفصل. وعلقنا في اليوم الآخر على العديد من الأمهات أن هذا ، في طفولتنا ، لم يكن مثل هذا ولا مشابه. لكن بالطبع ، لم يكن على قديسينا أن يفعلوا الصنوبر بأذنيهم لالتقاطنا بعد المدرسة وأن...

إن وجود الغرباء في الشبكة هو الشاغل الرئيسي للوالدين

إن وجود الغرباء في الشبكة هو الشاغل الرئيسي للوالدين

الإنترنت لقد كان في المنازل في جميع أنحاء العالم لعدة سنوات ، مما يجعل الحياة أسهل لأعضائها. مساعدة في المهام ، وملف كبير من المعلومات والقدرة على التواصل على الفور بغض النظر عن المسافة. ولكن في كل...