تنتمي إلى مجموعة في مرحلة المراهقة: هم أصدقائي!

"من لديه صديق لديه كنز ،" يقول المثل ، وأكثر إذا كنا نتحدث مراهقا ، لأنه شئنا أم أبينا ، في هذه المرحلة يكون تأثير الأصدقاء على أطفالنا مهم جدا.

تلعب عصابة الأصدقاء دوراً حيوياً في عملية التنشئة الاجتماعية للمراهقين ، ولكن يمكن أن يكون لها أيضاً مخاطرها. يجب أن نعلمه أن يقول "لا" عند الضرورة ، ولكن من دون التظاهر بأن ابننا يرفض من قبل النظام ما لا يعجبه بالآخرين. بهذه الطريقة سيخسر أصدقاءه.

تنتمي إلى مجموعة في مرحلة المراهقة: عصابة الأصدقاء

مع المراهقة ، بدأت "العصابة" ، التي سيبدأ معها في ترك وقت فراغه ، في حياة ابننا. داخل المجموعة ، يتعلم العيش في المجتمع والتمييز بينه وبين الآخرين. لكن في بعض الأحيان ، تؤثر عصابة الأصدقاء على المراهق أكثر من آبائه ، لأننا جميعًا نعلم أنه عندما نذهب في مجموعة فإننا نتصرف بشكل مختلف عن غيرنا.


إنه كذلك من اثني عشر عاما عندما ينشأ الميل إلى البحث عن الصداقة بين العصابات ، التي تنشأ في العديد من الطرق: حول العالم المدرسي ، بالقرب من المنازل في الحي ، مع زملاء كرة القدم أو كرة السلة ، إلخ. من العصابات ، تدريجيا ، سوف يولد العلاقات الأعمق: الأصدقاء.

القادة والأشرار داخل مجموعة المراهقين

ال عصابة من الأصدقاء له مزاياه وعيوبه. أحد مخاطر هذه المجموعات من الأصدقاء هو عندما لا نعرف جيداً من هم الأطفال الآخرين وما لم نأخذ بعين الاعتبار خصائص طفلنا. الخطر هو أنه في هذه الأعمار هناك حاجة للبحث عن النماذج والقادة والأبطال.


داخل المجموعة هناك توحيد للسلوك ، كلهم ​​يميلون إلى العمل في نفس الاتجاه ، للقيام بالأشياء نفسها. إنها تتطلب القوة التي يمنحها الأصدقاء لأن المراهقين وحدهم غير مستقرون ، عادة. عندما يبرز أحد الأصدقاء (واحد أو أكثر) لشخصية أقوى ، سيتبعه باقي المجموعة ويقتدي به. إذا كان القائد شخصًا يتمتع بصحة جيدة ، فسيستمتع جميع أصدقاء المجموعة واحدة من أفضل تجارب حياته: مجموعة حقيقية من الأصدقاء.

ومع ذلك ، هناك خطر حقيقي عندما يكون الزعيم ، أو اثنين أو ثلاثة أصدقاء مع شخصية أكثر ، هم فقط يقلقون من المتعة في جميع التكاليف ، فهم لا يدرسون ، إلخ. في مجموعات كهذه ، لن يكون ابننا ممتعًا على الإطلاق: نكت سخيفة ، دائمًا على الحافة ، أفعل ما يفعله الجميع ... إذا تحدثنا معه قد يدرك أنه من الأفضل تغيير الاصدقاءلأننا يجب أن نجعله يفهم أن هذه التأثيرات السيئة لا تستحق العناء.


بتشجيع من الأصدقاء

يمكن أن يكون تأثير الأصدقاء في العصابة أو خارجها قويًا جدًا. في الواقع ، ثبت أن العصابات هي واحدة من أفضل الأراضي المدفوعة لنشر أي نوع من الإضافات ، مثل التبغ أو المخدرات أو الكحول ، على سبيل المثال. السبب بسيط ، آليات الضغط للعصابة قوية جدا ، خصوصا عندما يفتقر الصبي أو الفتاة إلى الينابيع الدفاعية الجيدة. إذا تم العثور على جميع الحقائق خلال السنوات السابقة ، فإنها تميل إلى أن تكون المجموعة التي تقرر له الآن.

الأصدقاء داخل العصابة يلعبون مع قدرتهم على الإبداع مشاعر أمنية أو انعدام الأمن والعزلة أو الرفض من لا يتبع قواعد اللعبة. وفي الوقت نفسه ، يوفر "الشجاعة" التي تنبع من قوة المجموعة لتجربة المحظور أو ما لا يشعرون أنه قادر على القيام به بشكل فردي. المجموعة "جرأة" ، ويمنع التفكير الفردي ، تبرر ما لا يمكن تبريره ويخفف المسؤولية الشخصية. لا أحد يريد أن يظهر كجبان ، أن يكون "أقل" من الآخرين. الضحك ، إغاظة الآخرين يمكن أن يصبح سلاحا قويا لكسر إرادة المترددين.

الأولاد مع شخصية

من الصعب على ابننا أن يبقى دائمًا بعيدًا عن هذا النوع من التأثير. حتى لو كنا نعرف جميع أصدقاء ابننا ، فهل نسمح له ألا يكون مستعدًا بشكل جيد لمواجهة المواقف الخطيرة. على الرغم من أننا نثق به ، إلا أننا جميعًا لدينا الخبرة التي تتصرف ضمن المجموعة بشكل مختلف عن خارجها.

عليك أن تعلمه أن تقول "لا" عند الضرورة ، لكي تكون واضحًا بشأن ثلاث أو أربع حالات مهمة يجب ألا يتخلى عنها. صحيح أنه لا يمكننا أن نتوقع من ابننا أن يرفض على أساس نظامي ما لا يعجبه في العصابة ، لأن ذلك يعني خسارة أصدقاءه. لكن علينا التحدث مع ابننا مساعدتك في حل المشكلات وعدم التنازل عنها في النقاط القليلة "غير القابلة للتفاوض" ومعرفة كيفية التوافق مع المجموعة في الثانوية ، في ما هو فقط مسألة ذوق: إذا البيتزا أو الهامبرغر لتناول الشاي ، إذا لعب كرة القدم أو كرة السلة ، إذا كانت الجولة بالدراجة أو المشي لمسافات طويلة ...في مرحلة المراهقة يجب على المرء أن يكون واضحا حول خطر الرذائل ، وقيمة الجنس البشري ، وأهمية الصداقة الحقيقية ، أن المتعة لا تفعل الشغب ...

عصابة الأصدقاء: يخفون عن الخير والشر

الأصدقاء ، داخل العصابة ، يشجعون بعضهم البعض على التصرف بطريقة معينة. لذلك ، علينا أن نتأكد من أن أطفالنا يتحركون في بيئة صحية ، لأنه من هذا الشخص حيث سيتم تزوير أصدقائك المستقبليين وأعضاء عصابتك. وهكذا ، بنفس الطريقة التي يكون من الأسهل أن تتصرف بشكل سيئ في مجموعة إذا كانت الغالبية أو القائد يتأقلم معها ، فمن الأسهل أيضًا التصرف بشكل جيد إذا كان جميع أصدقاء العصابة هم أولاد يتمتعون بصحة جيدة ، مع معايير جيدة.

من الضروري ذلك الآباء ، دعونا نتابع عن كثب نوع العلاقة التي حصل عليها ابننا وزملاءه خلال السنوات السابقة، ما هو أصدقائه والذين يلتقي بهم الآن. يمكن للوالدين إذا كنا نريد أن نغرق من المقبض التأثير من البداية - دون التدخل بشكل سيء - لمساعدة المراهق على اختيار أصدقائه ، ولكن دون أن ننسى أنهم أولئك الذين يستخدمون حريتهم يجب أن يختاروا من يستمتعون به في وقتهم مجانا.

ابني يمرض لأصدقائه

هناك المراهقين الذين لا يحبونالذين يتم استبعادهم دائمًا من المجموعة أو الذين يتم تجنب شركتهم ؛ هم أولئك الذين لا يملكون واحدة من النعم التي تميز القائد ولكن ، على العكس من ذلك ، صد الآخرين مع طريقتهم في العمل. بعض مغرور ولفت الانتباه باستمرار إلى شخصهم.

البعض الآخر عدواني، هم دائما في موقف دفاعي ، ينقلون العداء واستفزازها في نفس الوقت يميلون إلى تفسير أي موقف اجتماعي بطريقة خاطئة ، لكي لا يهاجموا أولاً. هناك بالملل في أقصى الحدود ، تخلو من الحماس ، لا مبالي ، لديها مملة القدرة على الحصول على المتعة والسعي دائما إلى أسفل إلى أسفل الحزب.

يؤكد المتخصصون ذلك معظم المراهقين الذين يمرضون يفتقرون إلى تقدير الذات ، وغالباً ما يفشلون في مساعيهم ويعانون من مشاكل خطيرة في الثقة بالنفس. ولذلك ، يجب على الآباء تشجيع الطفل على إنشاء خطوط اتصال أساسية واحترام أقرانهم ، مما يحفز قدرتهم على التعاون والأمل ، لمساعدتكم على الشعور بالفائدة والصدق. في بعض الأحيان ، يمكن أن يكون تدخل المعالج مفيدًا جدًا.

رامون كابيلو

فيديو: Empathy of engineering | Ann McMahon | TEDxSnoIsleLibraries


مقالات مثيرة للاهتمام

كيف تكتشف العنف المنزلي وماذا تفعل

كيف تكتشف العنف المنزلي وماذا تفعل

في 25 نوفمبر من كل عام ينضم العالم كله للاحتفال بالنضال من أجل القضاء على العنف ضد المرأة ، وهو شكل من أشكال الإساءة التي تأخذ في المنزل أيضًا اسم ما يسمى بالعنف ضد المرأة أو العنف المنزلي.لماذا يتم...

المراهق والعلاقة مع والدته

المراهق والعلاقة مع والدته

عند بلوغ عمر معين ، من الشائع أن تتطابق العائلات ثورة هرمونية الأم مع الأطفال المراهقين. إن إيجاد حلول لهذا الكوكتيل الهرموني أمر أساسي للمراهق والعلاقة مع والدته ، إذا كنا لا نريد أن يكون "المزيج"...

خمسة اللهاث شخصية ، الأصلي ورخيصة لطفلك

خمسة اللهاث شخصية ، الأصلي ورخيصة لطفلك

إلى اختر اللهاية المثالية لطفلك من الضروري مراعاة عدة عوامل: تذكر أن الجميع يجب أن يتبعوا معيارًا مشتركًا وأنهم إذا لم يفعلوا ذلك ، فلن يكونوا آمنين للأطفال الرضع ، وأن هناك أنواعًا مختلفة. لكن...