صداقة دائمة: 5 نصائح للحفاظ على الأصدقاء

ال الناس إنها تعبير عن تطور وجهنا الاجتماعي كإنسان. تعرّف جامعة كالداس في كولومبيا الصداقة بأنها "واحدة من أهم العلاقات بين الأشخاص لأن لديها الكائن البشري الذي يمكن أن يولد مشاعر القبول". جامعة Birminghan يونغ ، في الولايات المتحدة ، ويذهب أبعد من ذلك ويؤهل صداقة كدواء صحي يمكن أن يطيل الحياة ويحسن جودتها.

هذا البيان جزء من النتائج التي توصلت إليها دراسة حول أهمية الصداقة التي أجرتها جامعة بيرمينغهون يونغا. كما أنه يضمن أن عدم وجود مجموعة من الأصدقاء يمكن أن يكون خطيراً مثل الإدمان على الكحول أو إدمان التبغ ، بل وربما يكون أكثر ضرراً على الصحة من قيادة نمط الحياة المستقرة. باختصار ، الصداقة ، وفقا لهذه الدراسة ، علاقة مهمة مع معدل الوفيات.


على وجه التحديد ، في 30 يوليو يحتفل به يوم الصداقة الدولي. يوم لتذكر أهمية الأصدقاء ، والتي هي ضرورية في حياتنا. كما يقول المثل: "من لديه صديق له كنز."

لماذا من المهم أن يكون لديك أصدقاء؟

بالإضافة إلى ذلك ، وجود أصدقاء له آثار مفيدة على المستوى النفسي. على سبيل المثال ، يحسن تقدير الذات من خلال الشعور بالاندماج في مجموعة حيث يمكننا أن نرى خصوصياتنا مثل الآخرين. إن وجود أصدقاء يساعد على التغلب على الشعور بالوحدة والشعور بالفهم ، حيث إن وجود شخص آخر لمشاركتنا مشاكلنا والتنفيس عند الضرورة ، أمر ضروري للحصول على الدعم العاطفي.


5 نصائح للحفاظ على الأصدقاء

كما أنه من الضروري الاهتمام بروابط الصداقة هذه بحيث لا تتضرر هذه العلاقة العاطفية وتتعذر اختراقها. فيما يلي بعض النصائح للعناية بأصدقائك وعدم كسر هذه الصداقة:

1. مكالمة لا تؤذي أبدا. لا تنتظر حتى يرن الهاتف ، وتجرؤ على الاتصال بهم واقتراح الخطط. العقلية الاستباقية مفيدة جدًا في رعاية الصداقات.

2. دائما منتبهة. كما قلنا ، يفترض أحد الأصدقاء دعمًا عاطفيًا قويًا. ولهذا السبب ، يجب أن يكون الأمر كذلك بالنسبة لأعضاء هذه المجموعة ، إذا لاحظنا أن أحد الشركاء لديه مشكلات ، فمن المهم أن يدعوه يعلم بوجودنا هناك.

3. الصبر. لا أحد مثالي كما هو الحال مع شريكنا ، إذا قبلنا شخصًا كصديق ، فإننا نفهم أنه يتمتع بفضائل وعيوب. لا تنزعج إذا قمت في وقت ما بفعل شيء يزعجك ، أكيد أكثر من ألف شخص تحبه.


4. الكرم والتفاهم. لا يتعين عليك دائمًا وضع الخطط التي تعجبك. إذا اختارت المجموعة في أي وقت نشاط لا يقنعك ، فتكيف وتجد أسبابًا للمتعة رغم كل شيء. في المرة القادمة سيكون الأمر متروك لك لتختار.

5. السرية. كونه دعمًا عاطفيًا ، ليس من المستغرب أن يصبح أحد الأصدقاء بنكًا يودع فيه الشخص الآخر الأسرار. ومع ذلك ، لا أحد يحب أن يكشف عن حميتهم ، لذا احترم قرار إبقاء هذا بعيدًا عن متناول آذان أخرى.

داميان مونتيرو

مقالات مثيرة للاهتمام

يكرس عدد قليل من المراهقين الوقت للتمرين اليومي

يكرس عدد قليل من المراهقين الوقت للتمرين اليومي

العديد من الفوائد يجلب ممارسة من يمارسها. تحسين الصحة والوقاية من الأمراض وحتى تحسين الذاكرة. تخصيص جزء من اليوم لهذه الممارسات هو فكرة جيدة. وعلى الرغم من ذلك ، يبدو أنه على الرغم من أن هذه الآثار...

رحلات التزلج العائلية

رحلات التزلج العائلية

هل ترغب في الذهاب إلى تزلج مع عائلتك وأنت لا تعرف كيف تفعل ذلك؟ يتطلب تنظيم رحلة العائلة بأكملها إلى الثلج استثمار الوقت في العثور على غرف العائلة وحجزها ، مع إقامة كاملة وشراء وحجز التذاكر وحجز دروس...

الأطفال الضائعون ، كيف ينبغي أن يستمر الوالدان؟

الأطفال الضائعون ، كيف ينبغي أن يستمر الوالدان؟

هناك حالات لا يمكن التنبؤ بها. ظروف معينة يمكن مفاجأة الآباء بشكل سيء، من البرد غير متوقع إلى خسارة لطفل في أحد مراكز التسوق أو في فترة ما بعد الظهيرة في الحديقة. يكفي الفصل القصير لكبار السن لكي...

المثابرة ، والإرادة العزم

المثابرة ، والإرادة العزم

المثابرة هي واحدة من مفاتيح النجاح التي تتكرر في العديد من الأمثلة: التصميم والثبات في القرارات والمثابرة لتنفيذ ما يجب القيام به. وهذا عادة ما يقسّم الإنسانية إلى مجموعتين كبيرتين ، أولئك الذين...