الحزن والكآبة: الترياق ضد الركود

ال الحزن والكآبةبمعنى واسع ، يمكن القول تقريبا أنها مفاهيم مترادفة. هذه هي أمزجة معروفة على نطاق واسع والعديد منا تجربة لهم مرة واحدة على الأقل في اليوم ، وربما يتزامن مع صوت التنبيه صباح ... عاطفة الخريف جدا ، من إيماءات ضعيف ، عيون شبه مغلقة والأشجار مع فروع عارية .. .

من حيث المبدأ ، عند الحديث عن الكآبة ، ليس من الضروري تعريفها بمشكلة شخصية ، مثل ، على سبيل المثال ، فشل المدرسة ، وصعوبة الارتباط ، إلخ. في المراهقين ، تغيرات المزاج طبيعية جدا ، مع صعود وهبوط ، نتيجة لعملية نضوجهم الطبيعية. يمكن أن تختلف الأسباب ، من تلك التي لها علاقة مع عالمك الداخلي ، إلى تلك الناجمة عن التغيرات الجسدية وتلك الهرمونات المجنونة التي تدير جسمك من الأعلى إلى الأسفل. إن تجاربهم العاطفية عالية الكثافة ، ولكنها ذات مدة قصيرة ، مع ما يحمله شعور الحزن بسرعة.


الحزن ، وقت لعمق

إن الشعور بالحزن في حياة المرء (بمعنى أن نعطيها هنا) هو ظاهرة طبيعية وصحية ربما تربطنا بالعمق ، مع الألفة ، وتجعلنا أكثر حساسية. هذا الحزن ، ذلك الوقت الرمادي ، يمكن أن يلعب دورا هاما. فكر ، على سبيل المثال ، بالحزن الذي ينشأ عندما نعيش موت شخص عزيز ، أو ذلك الحزن الذي يتبع تمزق كل العلاقات الهامة. كيف نتصرف ، نستمر في التصرف كما لو لم يحدث شيء ، قبل حقائق مثل هذه القوة والمعنى! لم يبق شيء سوى "الغرق" في الحزن ، والتراجع إلى نفسه ليخرج أقوى ... على الرغم من أننا في تلك اللحظة ربما لا نفهم ذلك على هذا النحو.


الشعور بالقيمة ، وهو ترياق لـ "منخفض"

في هذه اللحظات من "منخفضة" لخدمة شيء ، من المهم أن يشعر أطفالنا بقيمة في تدبير مناسب لها ، واحترام الذات جيد. هذا شيء يكتسب رسالة من الحاجة الحقيقية خلال فترة المراهقة ، حيث يمكن أن يصبح عدم الأمان الناتج عن ترك الطفولة ساحقاً ومدمراً للغاية. إن "أسوأ" الأولاد لديهم قيمة كبيرة كشخص ، ويجب ترك ذلك واضحًا جدًا.

عليك أن تساعدهم على أن يدركوا مقدار ما يستحقون. وبوصفنا آباء ومعلمين ، علينا أن نعزز هذه الجوانب القيّمة التي لديهم أكثر من حجبها أو تعميتها من خلال البصريات الخاصة بهم ، نظرًا للديناميات النفسية الخاصة للمراهقة.

الترياق ضد الحزن

وباستثناء الحالات التي تكون أكثر خصوصية للأخصائيين ، فإن حزن المراهقين لا يكون عادة - ولا ينبغي - أن يدوم لفترة طويلة ؛ سوف تجد قريبا جوانب إيجابية في الحياة التي ترفع معنوياتك.


1. الأصدقاء المهم في هذا العصر ، حيث يمكنهم التحدث والتحدث والتحدث ، وتسليط الضوء على المشاعر التي يحملونها ، وكما يقول المثل ، كما أن الفرح المشترك هو فرح مزدوج ، والحزن المشترك هو نصف القيمة.

2. مؤقت نحن نعلم بالفعل أن اللحظات السيئة تحدث دائمًا ، وأن الشمس تشرق بعد عاصفة ، ولكن ربما لا تفعل ذلك. أولا ، ربما لأنهم لم يكونوا قد خضعوا لتجربة كثيرة في تلك الأوقات العصيبة. وجود تناقضات ومشاكل وأحداث سلبية هو تعلم حقيقي للمراهق ، لذلك لا تتجنب تلك التجارب.

3. الأفكار الإيجابية.يمكننا أن نساعدهم على معرفة كيفية محاربة الأفكار السلبية ، والفرار من الشكوى وشفقة النفس كإثنين من أسوأ الأعداء. هل لديك مشكلة مع صديق؟ حسنا ، سيكون عليك حلها. ولكن ما لا معنى له هو أن يدور حوله طوال اليوم ، وأنه يأخذ شهيته أو يؤدي به إلى إغلاق نفسه في المنزل بسبب الخوف.

خصائص الحزن أو الكآبة

- الكآبة السليمة يمكن أن تساعد في النظر إلى الداخل ، لتجربة جوانب أخرى من شخصيتنا. من الجيد التحدث مع أطفال هذا في لحظات الذروة ، حتى عندما يصل الباس ، لديهم مقابض.

- من الشائع جداً أن تشعر بالسوء أو الحزن أو الكآبة بسبب بداية الانفلونزا بسبب موسم سيء مع الأصدقاء. إنه لأمر جيد أن يفهموا ويقبلوا مزاجهم لإعطاء الأهمية المناسبة لكل حالة.

مبادئ توجيهية لمكافحة الحزن والكآبة

1. لفهم نفسه ، من المفيد جدا محاولة فهم مشاعر الآخرين. السينما ، الأدب ، إلخ. يمكنك مساعدتهم ، طالما هناك بعض التأمل في تلك الشخصيات.

2. الشيء الذي يؤثر بشكل إيجابي على الأطفال هو تعليمهم التعرف على صلاح الحياة ، لأنهم بينما يستمرون في ترشيح السيئ فقط ، لا يستطيعون تحرر أنفسهم من هذا المزاج الحزين الذي يسيطر عليهم. عندما تقوم بالتصفية الإيجابية لكل يوم ، فأنت تساعدهم على أن يكونوا إيجابيين وواقعيين.

3. التواصل ضروري للعمل ضد الحزن. عليك أن تأخذ وقتًا للتحدث معهم عن مخاوفهم ، حتى لو كانت تبدو أشياء غير مهمة: قد يكون منظور الجميع مختلفًا تمامًا ، لكننا سنقطع قنوات التواصل إذا رفضنا "مشاكلهم" لأنها ليست أشياء "خطيرة". يمكننا مساعدتهم على تعلم كيفية قول ما يحدث لهم ، من خلال الأسئلة أو التأكيدات المفتوحة. على سبيل المثال ، لنقول لهم: "أتصور أن ذلك جعلك غاضبًا" ، "سأشعر بالخجل" ، وما إلى ذلك.

ريكاردو ريجدور
مستشار: طبيب أنجيل غارسيا برييتو, الطبيب النفسي.

فيديو: أبو علي الشيباني - حلقة 2016 11 8 - فوائد عشبة الحرمل


مقالات مثيرة للاهتمام

التوت البري ، وهو دواء طبيعي لرؤيا عينيك

التوت البري ، وهو دواء طبيعي لرؤيا عينيك

التوت البري غنية بالفلافونويد anthocyanin ، الأصباغ التي لها وظيفة مضادة للأكسدة التي تساعد في إصلاح الخلايا العصبية في شبكية العين.خلال الحرب العالمية الثانية ، اكتشف طيارو الطيران الإنجليزي أن...

تعلم أن تكون مسؤولة

تعلم أن تكون مسؤولة

ما بين 6 و 12 سنة من الأطفال ، أي أثناء التعليم الابتدائي ، يجب علينا تشجيع أطفالنا على تعلم المسؤولية حتى يفكروا في كل عمل ، ويرون الإيجابيات والسلبيات ، والاستفادة من حريتهم ، اختر ما هو الأفضل لك...

كيف تغفو في ليلة ثلاثة رجال الحكماء

كيف تغفو في ليلة ثلاثة رجال الحكماء

وصول الرجال الثلاثة الحكماء ، واحدة من لحظات وهم كبير لأصغر من المنزل. بالفعل من الأيام التي سبقت الأعياد ، سحر عيد الميلاد ، جنبا إلى جنب مع مزيج من الأعصاب والوهم وصول المجوس، يبدأ في تخريب المنازل...